الأحد، 25 سبتمبر، 2011

محاولاتي للحصول على صلاحيات الروت في Samsung Galaxy S plus I9001


خلال الفترة السابقة كنت احاول ان اقوم باخذ صلاحيات الروت لجهاز موبايلي وهو من موديل
Samsung Galaxy S plus I9001

واللي حتى اللحظة ما عرفت الطريقة المناسبة له لكي استولي على صلاحيات الروت فيه

ماهي صلاحيات الروت في اجهزة اندوريد ؟

الشرح نقلا عن موقع اردويد

هناك طبقة معينة من نظام أندرويد (مجموعة من ملفات النظام) التي لا يسمح لك أندرويد بشكل افتراضي الوصول إليها أو التعامل معها أو التعديل عليها, إذ أنك وكمستخدم عادي ليس لديك صلاحيات للوصول إلى تلك الملفات. في الواقع هذا جيد من جهة وذلك لأن عبثك بهذه الملفات دون أن تدرك ما الذي تفعله بشكل دقيق قد يؤدي إلى تخريب النظام أو جزء منه. لكن في المقابل قد تحتاج إلى هذه الصلاحيات للحصول على العديد من الفوائد التي سنذكرها حالاً:

دعم اللغة العربية: حتى هذه اللحظة لا يقدم أندرويد دعماً كاملاً للغة العربية, الحصول على صلاحيات الرووت سيعني تمكنك من إضافة دعم العربية بأساليب مختلفة.

تشغيل عدد أكبر من البرامج: بعض البرامج لا تعمل إلا بتوفّر صلاحيات الرووت على الجهاز, مثل البرامج التي تسمح لك بمشاركة الانترنت لاسلكياً بين هاتفك وجهاز الكمبيوتر Tethering وبعض برامج النسخ الاحتياطي Backup والبرامج التي تسمح لك بزيادة سرعة هاتفك عن طريق ما يُعرف بالـ Overclocking, وغير ذلك ..

تركيب الرومات المخصصة: الروم ROM هي نسخة معدلة من أندرويد لإضافة العديد من الخصائص التي لا يوفرها أندرويد افتراضياً, بما أن أندرويد مفتوح المصدر قام بعض المطورين بتعديله لإضافة بعض الخصائص التي لا توفرها غوغل في أندرويد بشكل افتراضي, وبرز أكثر من فريق تطوير لنسخ أندرويد المعدلة تلك (الرومات) بحيث تتميز كل روم بميزات معينة, وأشهر تلك الرومات هي CyanogenMod و Modaco والتي تضيف إلى أندرويد الكثير من الميزات الرائعة والتي تستطيع الاطلاع عليها بزيارة مواقع تلك الرومات.

الحصول على تحديثات النظام بشكل أسرع: أحياناً ما تتأخر الشركات بشكل كبير في طرح التحديثات لهواتفها. على سبيل المثال ما زالت بعض هواتف أندرويد تعمل بنسخة أندرويد 2.1 أو أقدم رغم صدور نسخ أحدث منه, السبب هو أن هذه الشركات لم تقم بتقديم النسخة الأحدث لمستخدميها. في هذه الحالة يقوم مطوروا الرومات بإصدار نسخ محدثة مخصصة لهاتفك وتقديمها لك دون أن تضطر لانتظار تعطف الشركات عليك.


المهم بعد البحث ما لقيت لي طريقة واكتشفت انه شركة سامسونج قامت بمنع جهازي من الدخول في مرحلة مهمة وتمسى
الداونلود مود او الريكفري مود وهي الاوضاع التي يكون فيها الجهاز جاهزا لاستقبال الترقية الى الاصدار الجديد من النظام او ادخال اوامر معينية تستخدم اثناء الترقية الى اصدار جديد


هنا صورة توضح كيفية الدخول للاوضاع المذكورة Downlaod mode و Recovery Mode
الصورة هي لسامسونج جلاكسي اس 1 لكنها تنفع مع جميع اجهزة اندرويد


اللي يحب يجرب على جهازه كيفية اخذ صلاحيات الروت هنا روابط لتلك العملية من منتديات عربية

منتديات عرب هاردوير
منتديات موبايل 4 عرب
الكمبيوتر الكفي
اربندرويد

ليست هناك تعليقات: